| 0 التعليقات ]



أهم النقاط من وجهة نظري:

-          إنشاء كلية الأجيال في بهلا وسيكون لها أفرع في جميع مناطق السلطنة وستخرج بشهادات مختلفة أعلاها البكالوريوس.
-          الندوات المستقبلية تقرر وليس توصي .. والقرارات ملزمة.
-          إنشاء صندوق الرفد برأس مال قيمته سبعون مليون ريال عماني على أن يزود بمبلغ سبعة ملايين سنوياً .. الصندوق سيدمج تحت مظلته مشروع سند، صندوق موارد الرزق، صندوق الثروة السمكية، صندوق الشباب، صندوق المرأه الريفيه.
-          إنشاء مؤسسة تعنى بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
-          "أريد ان أقول بكل وضوح هو أن نبتعد عن التجارة المستترة " .. "التجارة المستترة تأكل وتنخر في عظم الاقتصاد العماني وبالتالي تقلل الفرص المتاحة لأبنائنا وبناتنا في ايجاد العمل المناسب لهم" ..
-          مليارات تحول إلى الخارج بسبب التجارة المستترة .. و"أصبح غير مقبول جملة وتفصيلا" ..
-          إزدياد العمالة الوافدة إلى أكثر مما يجب .. والنسبة المعقولة لعمالة الوافدة في حدود 30%- 33%.
-          وضع برنامج زمني للعودة إلى النسبة المعقولة للعمالة الوافدة في البلد ..
-          سنضع حد لمسألة طلب عمالة وافدة من قبل المواطنين وستكون هناك قرارات واجراءات للحد من هذا الشأن لأنه حان الوقت لوضع النقاط على الحروف.
-          إشارة إلى نظام الضرائب في الدول المتقدمة والصناعية وهي التي "تثري خزينة الدولة" .. والضرائب في البلد فقط على الشركات والمؤسسات ذات حجم معين .. المساندة لهذه الشركات من قبل الدولة لهدفين الأول إستيعاب العمالة الوطنية، والثاني زيادة قيمة الضريبة المفروضة على تلك المؤسسات والشركات.
-          يجب أن تؤخذ الأمور برويه .. والمشاريع يخطط لها على حسب الخطط وعلى حسب مادخيل الدولة.
-           "سرني كثيرا حين كنت اشاهد التلفاز بعد ان انتهت الندوة – ندوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - التي باركناها ان بعض شبابنا يقولون الآن ان الكرة أصبحت في مضربنا وهذا شيء طيب"
-          نصف مليار ريال عماني وضعت لتطوير القطاع السمكي على أن أمل أن يرتفع الانتاج السمكي من حوالي 160 ألف طن في سنة 2012م الى حوالي 460 ألف طن في سنة  2020م.

0 التعليقات

إرسال تعليق